Sweet Anime
اَهلَآـآ وَسَهلَآـآ بِكِي زَآـآئِرَتَنَآـآ الكَرِيمَهـ
اِن كُنتِي زَآـآئِرَهـ فَتَفَضَلِي بِالتَسجِيل
وَان كُنتِي عُضوِهـ فَتَفَضَلِي بِالدُخُوـول

Sweet Anime

نحو الابدأإع والتميز .. أإقلـإأإمنـإأإ لـإأإ تتوقف
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجلهـ Music Girls العدد الثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
glovena
الاِدَآـآرَهـ}...
الاِدَآـآرَهـ}...
avatar

انثى الجوزاء النمر
عَدَد مُسَآـآهَمآتِي : 801
نِقَآـآطِكـ : 29667
تـ‘ـقـ‘ـيٍـيٍمٍـكـٍ بِالمُنتَدَى : 2
مَتَى تَآرِيخ مِيلَآـآدِكـ؟ : 25/05/1998
مَتَى سَجَلتِي عِندَنَآـآ؟ : 14/10/2010
كَمـ عُمرِكـ؟ : 20
رَآـآبِط مُنتَدَآـآكِي : http://terf.ba7r.org/
طآـآلِبَهـ بِأَي مَرحَلَهـ؟ : بالمتوسطهـ
مِزَآـآجُكـ : راائع

مُساهمةموضوع: مجلهـ Music Girls العدد الثاني   السبت نوفمبر 13, 2010 12:41 am

نــزهــــة

خروف في المنزل

هل تحبين تربية القطط في المنزل؟؟ربما..
لكن عل تحبين تربية الخراف داخل المنزل؟!
هذا ا فعلته العائلة البريطانية التي ما زالت تعتني بخروف منذ ثلاث سنوات
على الرغم من ان وزنه يزيد عن 140 كيلو غرام وهم يعتبرونه كواحد من
افراد اسرتهم يشاهد التلفاز وياكل البسكويت كما لديه غرفة خاصة! وهو يفضل
المساء مشاهدة برامج التلفاز في غرفة الجلوس ثم الذهاب الى النوم في الساعة
الحادسة عشرة بعد تناول وجب العشاء الدسمة!!!

لن تضيع اغراضك بعد اليوم...


انتهى زمن ضياع مفاتيح السيارة والهاتف المحمول حيث
اخترع العلماء اليابانيون نظارات ذكية تتذكر المكان الذي
راى فيه الشخص مفاتيحه وحقيبته او هاتفه المحمول آخر
مرة كما تستطيع النظارات المزودة لآلة تصوير وشاشات
عرض وذاكرة حاسوب كذلك التعرف على النباتات والوجوه
غير المالوفة ولكن عيبها الوحيد هو عدم قدرتها على معرفة
مكان نظارتك!!

اكبر فنجان قهوة بالعالم


دخل الى سجل غينيس للارقام القياسية فنجان قهوة ارتفاعه متران
ويتسع 2840 لترا من القهوة فقد قامت باعداده احدى الشركات المنتجة
للبن حيث استخدمت 136 كيلوجراما من البن لاعداد كوب من القهوة
العملاق هذا خلال اربع وعشرين ساعة
وقال مدير الشركة وسط تصفيق حاد والعاب نارية ومعزوفات موسيقية ان هذا
الفنجان الضخم قد حطم الرقم القياسي السابق الذي سجله فنجان يستوع 2500 لتر
في عام 1994 فما رابك ان نصنع انا وانت فنجانا من القهوة منافسا لذلك الفنجان؟!
فكري بالامر.. ولكن ليس الكثير




يتبع....







لمراسلتيـــ:
http://www.formspring.me/glovena
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://terf.ba7r.org
glovena
الاِدَآـآرَهـ}...
الاِدَآـآرَهـ}...
avatar

انثى الجوزاء النمر
عَدَد مُسَآـآهَمآتِي : 801
نِقَآـآطِكـ : 29667
تـ‘ـقـ‘ـيٍـيٍمٍـكـٍ بِالمُنتَدَى : 2
مَتَى تَآرِيخ مِيلَآـآدِكـ؟ : 25/05/1998
مَتَى سَجَلتِي عِندَنَآـآ؟ : 14/10/2010
كَمـ عُمرِكـ؟ : 20
رَآـآبِط مُنتَدَآـآكِي : http://terf.ba7r.org/
طآـآلِبَهـ بِأَي مَرحَلَهـ؟ : بالمتوسطهـ
مِزَآـآجُكـ : راائع

مُساهمةموضوع: رد: مجلهـ Music Girls العدد الثاني   السبت نوفمبر 13, 2010 12:55 am

اجمل الاسماء

بَرَكَة...

مرحبا بكن في واحة الاسماء والمعاني..
اهلا بك مجددا في قاموسكـ الصغير..
اما انت ارجو ان تكوني معنا الآن..
لانك بطلة العدد ونجمته..
عليكـ ان تعرفي معنى اسمك فهمو في غاية الجمال...
فكلنا نتمنى ان يحمل اسمنا كما يحمل اسمكـ من معان جميلة...
انك الخير الوفير الذي يتمناه كل مخلوق والنماء الكثير...
انت الرزق الجميل والسعادة الرائعة...


انت بركة..


والبركة من الله سبحانه وتعالى الذي بارك الناس والاشياء بها
ويجعل فيها الخير والنماء ولا تنسي ان اسمك يوحي بالتفاؤل
والشعور بالرضا والطمانينة والكرم..
هنيئا لك وبارك الله بك يا بركة..

اسمك من اروع الاسماء تحمله امراة عظيمة اسمها بركة وتلقب بام ايمن
هيه حاضنة الرسول صلى الله عليه وسلم ورثها من ابيه ثم اعتقها عندما
تزوج بخديجة وكانت من المهاجرات الأوائل
وقد تزوجها عبيد من الحارث الخزرجي فولدت منه:ايمن-ولايمن هجرة وجهاد-
واستشهد يوم حنين.
ثم تزوجها زيد بن حارثة فولدت له اسامه بن زيد


عن انس بن مالك رضي الله عنه قال:ان ام ليمن بكت حين مات النبي صلى الله عليه وسلم
قيل لها: لتبكين؟!..
قالت: والله لقد علمت انه سيموت ولكني ابكي على الوحي اذا انقطع عنا من السماء


رحمها الله واسكنها فسيح جنانه وبارك
الله بك يا بركة ورزقك الخير والسعة

بامكانكن صديقاتي ان ترسلن الي اسماءكن عبر
الرسائل الخاصة
كي نضعها هنا في المجلهـ
وكي تعرفي معنى اسمك وصاحبته


يتبع..







لمراسلتيـــ:
http://www.formspring.me/glovena
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://terf.ba7r.org
glovena
الاِدَآـآرَهـ}...
الاِدَآـآرَهـ}...
avatar

انثى الجوزاء النمر
عَدَد مُسَآـآهَمآتِي : 801
نِقَآـآطِكـ : 29667
تـ‘ـقـ‘ـيٍـيٍمٍـكـٍ بِالمُنتَدَى : 2
مَتَى تَآرِيخ مِيلَآـآدِكـ؟ : 25/05/1998
مَتَى سَجَلتِي عِندَنَآـآ؟ : 14/10/2010
كَمـ عُمرِكـ؟ : 20
رَآـآبِط مُنتَدَآـآكِي : http://terf.ba7r.org/
طآـآلِبَهـ بِأَي مَرحَلَهـ؟ : بالمتوسطهـ
مِزَآـآجُكـ : راائع

مُساهمةموضوع: رد: مجلهـ Music Girls العدد الثاني   السبت نوفمبر 13, 2010 1:10 am

خفايا لا تخفى عليك..

ثلاثة اسماء لحيوان واحد

وحيد القرن او الكركدن او الختيت انها اسماء ثلاثة لحيوان واحد
هل ترونه بحجمه الضخم الهائل ووزنه الثقيل يبحث عن غضن اخضر ليتناول وجبته
اليومية. هاااااااااا!! انه يستحم الىن في البركة فالجو حار جدا هنا..
على الرغم من وزنه الثقيل فهو يستطيع ان يجري بسرعة هائلة!
هل تودين ان تتسابقي معه؟!


(وحيد القرن) اسم واسرار:


سمي وحيد القرن لوجود فرن في منتصف انفه وفي بعض الانواع
ينمو خلفه قرن آخر اصغر من القرن الاساسي ومن الاسرار التي لا
يعرفها الكثير منا ان قرن هذا الحيوان مشابه للاظفار البشرية في طريقة نموه
وتركيبه فهو ينمو من جلده مباشرة دون اي اتصال بالهيكل العظمي خلافا لسائر
الحيوانات الأخرى كالغزال والثور عندما يفقد هذا الحيوان قرنه اثر دفاعه عن نفسه
او عراك مع احد ابناء جنسه فانه ينمو له قرن جديد يحل محل القرن السابق.

خصائص عجيبة:


- لوحيد القرن طريقة عجيبة في تحديد منطقته الخاصة فهو يقوم بتحديدهاعن طريق نشر
مخلفاته على حدودها
-لون دمه ازرق
- ذيله صغير وفي طرفه شعر وعلى الرغم من ضخامة جسمه فان اقدامه ضغيرة جدا ولكنها قوية لكي تتحمل الوزن الهائل لهذا الحيوان
-ينام وحيد القرن في كلا الوضعين الواقف والراقد وهو حيوان شديد الفضول
-يقال انه يتصف بالهدوء لكنه يصبح اكثر شراسة عندما يضطر الى الدفاع عن نفسه
-هواية وحيد القرن هي البقاء بالماء بعد الشرب


يتبع..









لمراسلتيـــ:
http://www.formspring.me/glovena
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://terf.ba7r.org
glovena
الاِدَآـآرَهـ}...
الاِدَآـآرَهـ}...
avatar

انثى الجوزاء النمر
عَدَد مُسَآـآهَمآتِي : 801
نِقَآـآطِكـ : 29667
تـ‘ـقـ‘ـيٍـيٍمٍـكـٍ بِالمُنتَدَى : 2
مَتَى تَآرِيخ مِيلَآـآدِكـ؟ : 25/05/1998
مَتَى سَجَلتِي عِندَنَآـآ؟ : 14/10/2010
كَمـ عُمرِكـ؟ : 20
رَآـآبِط مُنتَدَآـآكِي : http://terf.ba7r.org/
طآـآلِبَهـ بِأَي مَرحَلَهـ؟ : بالمتوسطهـ
مِزَآـآجُكـ : راائع

مُساهمةموضوع: رد: مجلهـ Music Girls العدد الثاني   السبت نوفمبر 13, 2010 1:22 am

هنا سنلتقي

التقينا على الخير والرضا..
التقينا في الماضي والحاضر وسنلتقي ونتفق في المستقل اذن الله تعالى..
لن نتخاصم او نختلف ابدا مهما يكن لان ما سنتفق عليه دائما هو من الخطوط
العريضة والواحة التي لا تحتمل الخلاف...

لن نترك قيمنا والاخلاق السامية والمبادئ الراقية لننساها
وانما سنظل نتذكرها ونعمل بحكم وامثال وضعها احدادنا
وآباؤنا القدماء وبقيت ثوابت
كنت اقول لها هذا الكلام دائما مرارا وتكرارا في كل وقت
واينما التقيت بها وحيثما وجدنا....

لا تفعلي ذلك بنفسكـ لا تاكلي طعاما غير صحي
لا تتناولي اطعمة مكشوفة-لا تخرجي من المنزل وشعرك مبلل
لا تتركي يديك متسختين نظفي اسنانك واعتني بنظافتهم، لا تصافحي شخصا مريضا
وان صافحته اغسلي يديك بعد ذلك.

تجنبي شرب الماء البارد واعتني بنظافقتك الشخصية وملابسك المدرسية
لا تكوني واحة لتجمع الجراثيم والبكتيريا

الم تلاحظي ان صديقتك قضت اسبوعا طريحة الفراش ولم تات الى المدرسة
الم تري وجهها عندما زرتها كانت تنظراليك متمنية لو انها تشفى بالسرعة القسوى
وتعود الى مدرستها مثلك معافاة تملؤها الصحة والعافية..
ولكنها لم تاخذ بنصحيتي الى ان اصابها انفلونزا حادة عافاها الله وشفاها
فهي لم تدرك معنى وقيمة المثل القائل:

الصحة تاج على .....................................


حاولي صديقتي ايجاد تكملة المثل لذي في الاعلى
وارسليه عبر الرسائل الخاصة لي

وسنضع الاجوبة الصحيحة في فقرة من الفقرات



يتبع...................









لمراسلتيـــ:
http://www.formspring.me/glovena
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://terf.ba7r.org
glovena
الاِدَآـآرَهـ}...
الاِدَآـآرَهـ}...
avatar

انثى الجوزاء النمر
عَدَد مُسَآـآهَمآتِي : 801
نِقَآـآطِكـ : 29667
تـ‘ـقـ‘ـيٍـيٍمٍـكـٍ بِالمُنتَدَى : 2
مَتَى تَآرِيخ مِيلَآـآدِكـ؟ : 25/05/1998
مَتَى سَجَلتِي عِندَنَآـآ؟ : 14/10/2010
كَمـ عُمرِكـ؟ : 20
رَآـآبِط مُنتَدَآـآكِي : http://terf.ba7r.org/
طآـآلِبَهـ بِأَي مَرحَلَهـ؟ : بالمتوسطهـ
مِزَآـآجُكـ : راائع

مُساهمةموضوع: رد: مجلهـ Music Girls العدد الثاني   السبت نوفمبر 13, 2010 1:29 am

الجوهرة اولا

الكوارتز
الجواهر الكبيرة


يسمى الكوارتز البني الداكن (موريون) اما الكوارتز الرمادي المدخن الموجود في اسكوتلدنا
فيطلق عليه اسم كارنجورم نسبة الى اسم الجبال التي تستخرج منها هناك بعض الكوارتز الشفاف
الذي تتم معالجته بنوع خاص من الاشعة مما يحلعه يغير من شفافيته الى اللون المدخن
لذلك يعتقد ان الكوارتز المدخن ما هو الا كوارتز شفاف تعرض للحرارة والاشعاع داخل طبقات
الارض مما غير لونه. تركيبه الكيماوي اكسيد السيليكون مثل العديد من الاحجار الكريمة ويعتبر الكوارتز ذا قساوة عالية فاذا ما اعطينا درجة 10\10 للالماس فان الكوارتز 7\10 بالمقارنة مع الماس لمعنه زجاجي بلورته سداسية المنشور ولها نهايات واطراف مثلثلة وقد تجد فيها
شوائب من معادن نادرة ويقطع باشكال تقليدية ويمكن النقش عليه.




يتبع..........







لمراسلتيـــ:
http://www.formspring.me/glovena
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://terf.ba7r.org
glovena
الاِدَآـآرَهـ}...
الاِدَآـآرَهـ}...
avatar

انثى الجوزاء النمر
عَدَد مُسَآـآهَمآتِي : 801
نِقَآـآطِكـ : 29667
تـ‘ـقـ‘ـيٍـيٍمٍـكـٍ بِالمُنتَدَى : 2
مَتَى تَآرِيخ مِيلَآـآدِكـ؟ : 25/05/1998
مَتَى سَجَلتِي عِندَنَآـآ؟ : 14/10/2010
كَمـ عُمرِكـ؟ : 20
رَآـآبِط مُنتَدَآـآكِي : http://terf.ba7r.org/
طآـآلِبَهـ بِأَي مَرحَلَهـ؟ : بالمتوسطهـ
مِزَآـآجُكـ : راائع

مُساهمةموضوع: رد: مجلهـ Music Girls العدد الثاني   الجمعة نوفمبر 19, 2010 2:05 pm

بآـآقهـ اللبآـآقهـ[/

قوانين منظمة

اليوم عطلة سنزور جدي وجدتي كلنا في السيارة مستعدون للانطلاق....
التفت والدي الى الوراء قائلا:

-لؤي،مرح ضعا حزام الامان
-لكن يا ابي ... انا لا اطيقه..انا لا احبه
-لم يُصَمَم هذا الحزام كي نحبه لقد صمم كي يحمينا
-الله هو الحامي
-ونعم الله ولكن اعقلها وتوكل
-هل تخاف من ان يخالفك شرطي السير يا ابي؟!
-لا اخاف الا من رب العالمين فانا مسؤول عن رعيتي وواجب علي حمايتها


تحركنا بالسيارهـ ضمن المدينة بازمة سير تجعلنا نتمهل
تساءل والدي:ما القصة يا ترى ازمة سير في يوم عطلة! فتح والدي النافذة
وسال شرطي السير عن سبب المشكلة فرد الشرطي:انه حادث مروع

حضرت سيارات الاسعاف فافسحنا لها الطريق وعدنا نسير على مهل حتى وصلنا الى
جانب السيارتين المتصادمتين عند الدوار الرئيسي يا لها من مأسآة حيث انعجنت قطع الحديد
وقد تاذى ركاب المقعد الامامي لاحدى السيارات اما السيارة الثانية فقد سلم ركابها الحمد لله
واقتصرت اصابتهمـ على خدوش بسيطة

علق والدي على الحادث: لا حول ولا قوة الا بالله من الواضح انه تجاوز السرعة المطلوبة

أرأيت يا سيد لؤي!! انظر الى الفرق بين اصابة ركاب السيارة التي استخدم اصحابها
حزام الامان والسيارة الاخرى التي لم يطق ركابها حزام الامان هؤلاء جروحم بسيطة
اما هؤلاء فسامحهم الله على هذا الاهمال

-الحادث مخيف يا ابي!!
-يا اولادي..هدف القوانين حمابة الناس من الناس انفسهم فلا يظن احد ان مخالفة القوانين
نوع من انواع الذكاء او القوة انها الغباء بعينه فان لم يتاذى المخالف فهذا لا يعني انه لن
يتاذى مرة اخرى وقانون السير هو من آدآب الطريق والالتزام به هو رفع الاذى عنا
وعن غيرنا وعن الطريق ايضا

فكرت مليا في ما قاله والدي...
فكلما زادت حضارة مجتمع ما زادت تعقيدات قوانينه
وكلما ازداد تقدم الناس ازداد وجوب التزامه بالانظمة
فالمسالة ليست رفاهية فحسب انها مسالة حياة او موت..سلمت حياتكم




يتبع... :999:







لمراسلتيـــ:
http://www.formspring.me/glovena
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://terf.ba7r.org
glovena
الاِدَآـآرَهـ}...
الاِدَآـآرَهـ}...
avatar

انثى الجوزاء النمر
عَدَد مُسَآـآهَمآتِي : 801
نِقَآـآطِكـ : 29667
تـ‘ـقـ‘ـيٍـيٍمٍـكـٍ بِالمُنتَدَى : 2
مَتَى تَآرِيخ مِيلَآـآدِكـ؟ : 25/05/1998
مَتَى سَجَلتِي عِندَنَآـآ؟ : 14/10/2010
كَمـ عُمرِكـ؟ : 20
رَآـآبِط مُنتَدَآـآكِي : http://terf.ba7r.org/
طآـآلِبَهـ بِأَي مَرحَلَهـ؟ : بالمتوسطهـ
مِزَآـآجُكـ : راائع

مُساهمةموضوع: رد: مجلهـ Music Girls العدد الثاني   الجمعة نوفمبر 19, 2010 2:16 pm

كل يوم

كان ذلك اليوم طويلا مملا يحمل بين احشائه ذكريات تعيش في
خيالي تشدني الى الماضي الجميل لتبعدني عن واقعي هذا الذي
بات مخلفا كل الاختلاف عما مضى....


لقد ودعت مرحلة دراسية تحمل معها اجمل الايام من مدرستي
التي اعتدت على مقاعدها، على دفئها، على اصوات العصافير التي
تغرد كل صبآح في باحتها على صديقاتي اللواتي منعتهن ظروفهن
من التسجيل في مدرستي الجديدة ذاتها ومعلماتي الاتي تفيض افئدتهن
بالحنان والطيبة.


وانتقلت الى مرحلة دراسية اخرى لكن الامر لم يكن متعلقا يمنهاج دراسي
مختلف ومعلومات جديدة فحسب بل كان تغيرا جذريا بالنسبة لي...


فانا لا احس بالالفة هنا
واشعر ان ذلك الدفء الذي اعتدت عليه في السابق
قد تحول هنا الى هذه المدرسة الى جليد يغلف مقاعدها
ونوافذها وابوابها وكانه تسلل ايضا الى قلوب الطالبات حولي..


فهناكـ حآجز يحول بيني وبين انشاء صداقات جديدة
ربما هو رفضي لواقعي الجديد وتعلقي الشديد بالماضي
بدات اشعر بالقلق والخوف من تاخري الدراسي




ما رايكن صديقاتي؟ ماذا افعل لاتقبل حياتي الجديدة

انتظر آرآءكن

بالرسائل الخاصة الي







لمراسلتيـــ:
http://www.formspring.me/glovena
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://terf.ba7r.org
glovena
الاِدَآـآرَهـ}...
الاِدَآـآرَهـ}...
avatar

انثى الجوزاء النمر
عَدَد مُسَآـآهَمآتِي : 801
نِقَآـآطِكـ : 29667
تـ‘ـقـ‘ـيٍـيٍمٍـكـٍ بِالمُنتَدَى : 2
مَتَى تَآرِيخ مِيلَآـآدِكـ؟ : 25/05/1998
مَتَى سَجَلتِي عِندَنَآـآ؟ : 14/10/2010
كَمـ عُمرِكـ؟ : 20
رَآـآبِط مُنتَدَآـآكِي : http://terf.ba7r.org/
طآـآلِبَهـ بِأَي مَرحَلَهـ؟ : بالمتوسطهـ
مِزَآـآجُكـ : راائع

مُساهمةموضوع: رد: مجلهـ Music Girls العدد الثاني   الإثنين نوفمبر 22, 2010 3:07 am

تشابهـ ام اختلاف؟

الفرس


ظل يبحث ذلك الحيوان المفترس المكنى بابي فراس عن فريسته ليفترسها
حتى استطاع بفراسته وذكائه ان يستدل على واحدة منها...

وقد كني الاسد بابي فراس اما لفراسته اي ظنه
الصائب واما لانه كثير الافتراس والاصطياد

اما الشاعر ابو فراس الحمداني الذي اتحفنا باجمل
القصائد فقد كان فارسا شجاعا يصعد على ظهر
فرسه ويذهب مع الجيوش ليصد هجمات الروم
في ذلك الوقت فقد كانت دولة الروم احدى
الدولتين اللتين سادتا المنطقة قبل البعثة النبوية
اما الدولة الثانية فهي دولة (الفُرس) جيل من الناس
يسكنون جنوبي بحر قزوين وتسمى بلادهم
بلاد فارس

ولكن ما ان تتحول الضمة التي تعلو حرف الفاء
الى فتحة حتى تصبح الكلمة (فَرَس) وهو الحصان
الحيوان الثديي المعروف واذا اصرت كلمة نهر على
الالتصاق به لاصبح فرس النهر، وهو حيوان ثديي
يوجد في قارة افريقيا وله جسم ضخم وارجل قصيرة
وراس كبير وفم واسع وهو لا يشبه الحصان الاول
على الاطلاق فلا ادري لماذا سمي بهذا الاسمـ!!!

اما (فرس البحر) فهو نوع من الاسماكـ الصغيرهـ
راسهـ يشبهـ راس الفرس ويتغذى على الحيوانات
البحرية وعندما يسبح يبقى في وضع عمودي
مستعملا لهذا الغرض زعانفه الظهريهـ التي
تتميز بسرعهـ الحركهـ....




والآن عزيزتي هل تستطيعين ان تركبي فرسكـ
وتتنقلي بين صفحات المعجم لتجدي معاني جديدة
لجذر كلمة (ف ر س )؟



يتبع.............







لمراسلتيـــ:
http://www.formspring.me/glovena
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://terf.ba7r.org
glovena
الاِدَآـآرَهـ}...
الاِدَآـآرَهـ}...
avatar

انثى الجوزاء النمر
عَدَد مُسَآـآهَمآتِي : 801
نِقَآـآطِكـ : 29667
تـ‘ـقـ‘ـيٍـيٍمٍـكـٍ بِالمُنتَدَى : 2
مَتَى تَآرِيخ مِيلَآـآدِكـ؟ : 25/05/1998
مَتَى سَجَلتِي عِندَنَآـآ؟ : 14/10/2010
كَمـ عُمرِكـ؟ : 20
رَآـآبِط مُنتَدَآـآكِي : http://terf.ba7r.org/
طآـآلِبَهـ بِأَي مَرحَلَهـ؟ : بالمتوسطهـ
مِزَآـآجُكـ : راائع

مُساهمةموضوع: رد: مجلهـ Music Girls العدد الثاني   الإثنين نوفمبر 22, 2010 8:22 am

قصة من جليس

ْْ{البيان والتبيين}

من منا لم يسمع بالاديب الكبير (ابو عثمان عمرو بن بحر) الملقب بالجاحظ؟
انه احد اعلام الكتاب اللذين اسهموا في تطوير النثر العربي وتجديده فطوعوا
الفاظه لكثير من فنون القول ووسعوا مجالاته وغاياته
وتميز اسلوبه بجمال العرض وسهولة العبارة وزاد على ذلك خفة الروح وقد اورد في كتاباته
الاخبار الطريفة والغريبة وجمع النوادر الى جانب دقته في الوصف. وقد انعكست ثقافته في
كتبه الثيرة ورسائله الوافرة وفي مقدمتها كتابه "البيان والتبيين" كتاب جامع لفنون كثيرة
قال عنها ابو هلال العسكري عندما تحدث عن كتب البلاغة:
كان اكبرها واشهرها كتاب البيان والتبيين وهو لعمري كثير الفوائد جم المنافع لما اشتمل عليه
من الفصول الشريفة والفقر اللطيفة والخطب الرائعة والاخبار البارعة.

وقد قسمه الجاحظ الى عشرة ابواب مدارها البيان والبلاغة والقول في مذهب الوسط
الادب والبيان والخطابة والشعر والاسجاع والوصايا والرسائل وكلام الحمقى ونوادرهم
اضافة الى ضروب من الاختيارات البلاغية
والمقصود بـ"البيان" انواع الكلام العربي من شعر وكتابة وخطابة اما " التبيين "
فهو كيفية التعبير عما في النفس باسلوب مشرق وجميل ذلك هو منطلق الجاحظ في البيان والتبيين.


فهو من اضخم مؤلفاته وهو يلي كتاب " الحيوان " من حيث الحجم ويربو على سائر كتبه
واذا كان كتاب الحيوان يعالج موضوعا علميا فان كتاب البيان والتبيين ينصب على معالجة
موضوع ادبي
ولكن الجاحظ في هذين الكتابين شانه في جميع كتبه ينحو منحا فلسفيا فهو لا يكتفي في
هذا الكتاب بعرض منتخبات ادبية من خطب ورسائل واحاديث واشعار بل يحاول وضع
اسس علم البيان وفلسفة اللغة
وكتابه هذا موزع على ثلاثة اجزاء في الجزء الاول تحدث عن مفهوم البيان وانواعه
وآفات اللسان والبلاغة والفصاحة،وفي الجزء الثاني تحدث عن الخطابة وطبقات الشعراء
وفي الجزء الثالث تكلم عن اصل اللغة وقيمة الشعر
وفي كل جزء من اجزائه الثلاثة اورد ابو عثمان منتخبات من كلام الانبياء خطبا
واحاديث ورسائل واشعارا نسبها الى مختلف طبقات الناس


لقد كان كتاب البيان والتبيين احد اصول الادب الشامخة في تراثنا العربي
كما كان الجاحظ احد اعمدة الادب العربي وقد توفي سنة 255هـ
وقد ناهز السادسة والتسعين من عمرهـ...


يتبع.







لمراسلتيـــ:
http://www.formspring.me/glovena
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://terf.ba7r.org
glovena
الاِدَآـآرَهـ}...
الاِدَآـآرَهـ}...
avatar

انثى الجوزاء النمر
عَدَد مُسَآـآهَمآتِي : 801
نِقَآـآطِكـ : 29667
تـ‘ـقـ‘ـيٍـيٍمٍـكـٍ بِالمُنتَدَى : 2
مَتَى تَآرِيخ مِيلَآـآدِكـ؟ : 25/05/1998
مَتَى سَجَلتِي عِندَنَآـآ؟ : 14/10/2010
كَمـ عُمرِكـ؟ : 20
رَآـآبِط مُنتَدَآـآكِي : http://terf.ba7r.org/
طآـآلِبَهـ بِأَي مَرحَلَهـ؟ : بالمتوسطهـ
مِزَآـآجُكـ : راائع

مُساهمةموضوع: رد: مجلهـ Music Girls العدد الثاني   الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 12:33 am

واحد من تسعة

الهواء في كل مكان


هل عندكـ سمكة صغيرة داخل حوض ماء في منزلكـ؟
ان كان ذلك انظري اليها كيف تسبح داخل هذا الحيط المائي
واذا اخرجتها تموت
انها مثلي ومثلكـ ايضا نعيش داخل محيط لكنه ليس مائيا طبعا
محيط هوائي..

مم يتكون محطينا؟

يبدو الهواء وكانه لاا شي فهو لا لون ولا رائحة وبامكاننا ان نرى خلاله
ولكنه مؤلف من اشياء كثيرة وهيه مجموعة من الغازات واهم غاز هو
الاكسجين الضروري لتستمر الحياة


ما الذي يجعل الريح تهب؟

تتحرك الريح عبر الارض فهي تلوي الحشائش الطويلة في المروج
وتصدر لحركة اوراق الاشجار صوتا اما عندما يكون هناكـ عاصفة
فتصدر صوتا قويا وبامكان الرياح ان تبدل يوما غايما الى يوم مشمس
وهذا بدفع الغيوم بعيدا فالريح بالنهاية هواء متحركـ
لكن ما الذي يحركـ الهواء؟
حرارة الشمس تدفئ الارض والارض تدفئ الهواء والحرارة تجعل الجزيئات الغازية في
الهواء تتحركـ اسرع وتنتشر مبتعد بعضها عن بعض


من الاسفل الى الاعلى

الهواء الساخن يرتفع الى الاعلى ويتحرك الهواء البارد الى الاسفل ليحل
محل الهواء الذي ارتفع ثم سخن الشمس مرة ثانية الهواء الارد فيرتفع ايضا
ويهبط هواء بارد جديد ليحل محله وهذا التيار الهوائي المتحرك يسبب الرياح


واحد على خمسة

خوالي خُمس الهواء تقريبا مكون من الاكسجين
والباقي نيتروجين ومجموعة من الغازات المختلفة ..

للرياح عدة انواع تعالي نتعرف عليها
في العدد القادم
.







لمراسلتيـــ:
http://www.formspring.me/glovena
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://terf.ba7r.org
 
مجلهـ Music Girls العدد الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات اغنية music-madonna لمادونا
» المغنية (Rihanna) الأغنية (Don't Stop The Music)
» اغنية من اغاني براتز أسمها أنا و فتياتى- Bratz songs - Me & My girls
» صور witch girls
» الماوس عندك خربان خدلك هالطريقة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Sweet Anime :: الاقسآمـ الترفيهية :: مَجَلَــّہ المُنًتَدَى-
انتقل الى: